طريقة تحديد مقاسات الملابس الصينية عند التسوق

تجارب التسوق من المتاجر الالكترونية

تحديد مقاسات الملابس الصينية عند التسوق

طريقة تحديد مقاسات الملابس الصينية عند التسوق

من منا لا يحب الظهور بمظهر مميز امام الناس عن طريق اختيار الملابس و لقطع الاكسسوار التي نرتديها لذا نهتم بان تكون مختارة بعناية وتتميز بجودة عالية من لون و تصاميم فريد , هدا الاختيار يعبر عن ما بداخلنا عند تسوق الازياء حيث نهتم بمراعاة الحصول على مظهر انيق و متوافق مع اتجاهات الموضة العالمية .

يفضل الكثير منا بدلاً من ان يذهب الى الاسواق لشراء الأزياء و الملابس المستورده من الصين ان يجلبها بنفسه و ذلك لما يجده من استغلال من بعض التجار في مغالاة سلعهم التى نجدها تعرض في مواقع التسوق الصينية باسعار تصل الى النصف و بجودة افضل بكثير من ما هي علية بالاسواق التقليديه.

لكن في بعض الاحيان قد تواجهكم بعض المشاكل خصوصا في تحديد قياسات الملابس نظراً لصغر حجم الازياء الصينية . لدا يجب عليكم الحرص على التقيد بعدة خطوات ضرورية قبل شراء الملابس و الاحذية من الصين و المتمثلة في النصائح التى سوف استعرضها معكم في هذا الموضوع .

يمكنكم الإستعانة ايضا بالمواضيع التالية لمساعدتكم في تحديد مقاسات الملابس الصينية :

مقاسات فورديل fordeal للكبار و الأطفال

دليل مقاسات علي اكسبريس – الطريقة المناسبة لتعيين المقاسات

مقاسات شي ان للرضع و الأطفال بالشهور

مقاسات ستايلي

كيف اصل الى مقاس المنتج ؟

اولاً و بعد الدخول الى المتجر و اختيار المنتج و اللون قم بالنقر على “قائمة المقاسات” قد تجد قائمة المقاسات بجانب صورة و بيانات المنتج او باسفل صورة المنتج او باسم Size Guide .

ثم اجعل القياس يكون بالسنتيمتر بدلاً من الانش سوف يظهر بمحادات كل مقاس في الجدول القياسات للكتف و طول الكم و محيط الصدر بالسنتيمتر , يجب مرعاة اختلاف المقاسات بين المقاسات الامريكية و المقاسات الصينية و الاوروبية و هذه صورة توضح ذلك لمعرفة المقاسات بكافة انواعها اضغط على دليل تحويل المقاسات .

المقاسات

كما موضح بالصورة اعلاه فبجانب كل قياس تجد القياسات الخاصة به بالسنتيمتر و ان قمت بالنقر على دليل تحويل المقاسات ستجد مقاس المنتج طبقاً للمقاسات المتبعة في عدة اماكن حول العالم,

على سبيل المثال ان كان مقاسك الامريكي هو XL فستجد مقاسك البريطاني  UK 42 و الاوروبي 52 EU و هذا سيظهر لك دليل تحويل المقاسات مع مراعاة الاختلاف بين علامة تجارية و اخرى و بين منتج و اخر

كيف اقوم بتحديد مقاسي بشكل صحيح ؟

1: سوف تذهب الى اقرب متجر لبيع ادوات الحياكة و تشتري “مزوره” اي شريط القياس كما هو موضح في الصورة التالية

2: سوف تقوم بطلب المساعدة من شخص بجوارك ليقوم بقياس جسدك مثل محيط الصدر و الكتفين و طول الاكمام و الحافة ان كانت القياسات المطلوبه قياسات قميص و ان كان غير ذلك على سبيل المثال بنطلون فيمكنك قياس الوسط و طول الساقين الى ذلك و للاحذية يمكنك قياس القدم من الاسفل و من الجانبين من الكعب حتى اكبر اصبع ثم مقارنة ذلك مع القياسات الموجوده بالجدول, و هذه صورة توضح القياسات المطلوبة لتحديد مقاس قميص رجالي و كيفية قياس جسدك على نحو صحيح .

تحديد المقاسات

3: بعد ان قمت بقياس جسدك قم بمطابقة هذه القياسات بالقياسات بالسنتيمتر الموجوده بالجدول لكن نصيحتي لك حتى و ان كان المقاس مطابق فانصحك بالحصول على مقاس اكبر قليلاً للمنتج حتى تتجنب اي عقبات اي اترك لنفسك متسع من الستنيمترات, لانه و كما ذكرت اعلاه فان المقاسات الاسيوية تختلف قليلاً عن المقاسات الاوروبية و الامريكية لذا انصحك بان تختار مقاس اكبر قليلاً, ايضاً هذا الموقع Size Guide .

يساعدكم في الحصول على بعض المعلومات حول القياسات الخاصة بالملابس و الاحذية و غيرها لكلا الجنسين و الاطفال حول العالم بكل تنوعاتها و اختلافتها و هنا ايضاً قامت الاخت هناء بعمل شرح كامل لتحديد المقاسات للنساء في هذه التدوينه .


اريد ان اشتري ملابس من الصين ما هي افضل المتاجر ؟

كنت قد ذكرت في مقالً سابق افضل 5 مواقع تسوق صينية و الدفع عند الاستلام ستجد ان اغلبها يتوفر به قسم خاص لملابس النساء و الرجال و الاطفال او يمكنك التوجه و الاطلاع على المزيد من مواقع التسوق الصينية الخاصة ببيع الملابس عبر المقال التالي افضل 15 مواقع تسوق ملابس صينية رخيصة